همسات يومي

**عابر سبيل قادر على تنشيط بركان أرواحنا الخامدة ,,, و سكان أيامنا لا ترف العين لأفعالهم ,,, أي سحر يملك عابر السبيل و أي شوق يزرع في قلوبنا.

** الحب و الإعجاب مختلفان ,,, الإعجاب للعقل و الحب للقلب و ما بين العقل و القلب مسافة لا يستهان بها ,,, قد نعبر بوابات العقل نحو القلب ,,,, لكن بوابات الخروج دائما مفتوحة ,,, من ينجح بعبور بوابات القلب لا يخرج منها بسهولة ,,, فخروجه أشبه بألم المخاض.

**البعض نذكرهم عند الفرح ,,, و البعض عند الحزن,,, و البعض في وقت الفراغ ,,, و البعض حين يذكرهم الحديث ,,, لكن هنالك دائما أشخاص نذكرهم حين ندخل في تحدي ليمدونا بطاقة إيجابية ,,, ما أجملها من لحظات وما أقلهم في الحياة.

**التماس الأعذار للآخرين فن لا يتقنه الجميع .

**وجود بعض الأشخاص في حياتي يجعلها أجمل ,,, فكيف إذا زاروني في الأحلام حيث الكمال.

**من حين إلى آخر نغرق في التزامات الحياة ، البعض يتذمر و البعض يتألم و البعض لا يملك وقت لتحديد شعوره ,,, تلك الإلتزامات فرصة أو هدية الحياة ,,, تسمح لنا بترتيب الأفراد في قاموس حياتنا ,,, من سقط منهم فهو شخص عابر و لا يستحق أن يسكن كتاب حياتي , أما الباقون فمنهم من يسكنون عقلي ومنهم من عبروا بوابات* قلبي ، و بين عقلي و قلبي مسافة طويلة لا يستهان بها.

**لكل منا روح ,,, و ولكل روح نكهة خاصة تضيفها لحياة الآخرين ,,,, بعض الأرواح بنكهة السكر و أخرى كالملح و نكهات لا تنتهي ,,, بعضها تجعلنا أسرى لها و لا نقبل غيرها في حياتنا ,,, كم أعشق تلك الأرواح و كم أكره تمسكي بنكهتها في حياتي.

ملاحظة:تم نشر المقال في جريدة   الأيام العربيةالعدد  التاسع

Comments

Popular posts from this blog

رحيل اضطراري

الخريف

همسات الإنتظار

شكراً لكونك أنت