ثلاثة في واحد "3 في 1"




عبارة 3 في 1 نقرؤها على أكياس تحتوي القهوة السوداء المرة قد خلطت بحليب أبيض تتفاوت حلاوته من من شخص إلى أخر و حبيبات سكر بيضاء بنكهة جميلة يستسيغها الجميع ,,,, تلك كانت القهوة ,, ماذا لو كان الإنسان 3 في 1 !!!!

أول ما يتبادر للأذهان شخص منافق ,,, شخص كاذب ,,, ماذا سيحدث إن أخبرتكم بأن الشخص الطبيعي 3 في 1 ,,, قبل أن تجيب بنعم أو لا ,,, سأدعوك لقليل من الصبر ,,, سنغمض أعيننا ,,, سنرى أمام كل شخص منا ثلاث مرايا ,,, و كلها تحمل صورا لك ,,, 

الأولى ستظهر لك صورتك كما يرها الناس و الثانية ستظهر صورتك كما تراها أنت أما الثالثة فهي صورتك كما ترغب أن تكون في المستقبل ,,, ثلاث شخصيات في جسد واحد -3 في 1 - ، السؤال الذي قد يتبادر للأذهان الآن ماذا عن المنافق ؟؟!! إنه 4 في 1 الأولى الصورة التي يراها الناس و الثانية صورته في مخيلته فيرى نفسه بثوب أبيض و جناحين و حوله هالة و أحيانا يرى نفسه شخص مظلوم و أن الدنيا تعاكسه و أنه محور الكون و قد يرى نفسه شخص قوي صاحب سلطة و يبطش بالناس و الثالثة لا تختلف عن مراتنا الثالثة أما الرابعة فهي الصورة الحقيقية التي لا يدركها فهي تتمثل بصورة مسن قد خانته معظم حواسه منها النظر فلم يعد يرى أبعد من أنفة و عقلة الذي يصاب بالخرف أحيانا لأنه يخبر الأشخاص بقصص لا وجود لها و أحيانا بالزهايمر لأنه لا يعرف لمن أخبر القصة و على من كذب .


 لا أعرف أي المرايا سوداء كالقهوة و أيها بيضاء كالحليب و أيها بحلاوة السكر,,, و لكنني أدرك أنهم يلعبون لعبة الكراسي و لكن بعدد ثابت و كراسي بعددهم و لكنهم يغيروا أماكنهم – قوانين النفس البشرية - .

 رغم أنها ثلاث شخصيات و قد تبدوا للبعض أنها مفصولة و لكنني أراها مرتبطة و تؤثر ببعضها و تساند بعضها و لكنني أضيع في ما بينها حين أقف عند نقاط الاختلاف التي لا تروق لي .

 أدرك في قرارات نفسي أن مرآة المستقبل تتكل على المرايا الأخرى و أنها في يوم ما ستنتقل الصورة التي تحملها إلى مرآة أخرى و سترسم صورة أخرى فيها ,,, هكذا أرى الإنسان من الداخل و لا أعلم إن كان هناك من يرى نفس المشهد في مخيلته ؟؟؟ ,,, و لكني على يقين بأن كل شخص يملك فلسفته الخاصة المختلفة و المميزة . 

ملاحظة: تم نشر المقال في مشروع قلم 

Comments

  1. أوافقك الرأي...فالإنسان له عدة أوجه يعني مثل ما كتبت 3 في 1 ولكن هذه الأوجه تؤثر ببعضها البعض كالمحلول وان جاز التعبير هنالك شيء يطغى على الآخر فيعكس صورته بشكل أوضح ليتميز وهكذا الإنسان فقد تكون رؤيته المستقبلية هي البارزة بعيداً عما هو عليه الآن أو كما يظنه الآخرون...أسلوبك رائع في الكتابة هذا ليس مديحاً فأنا لا أحب المجاملة... إستمري في الكتابة وإلى الأمام إن شاء الله

    ReplyDelete
    Replies
    1. الصورة المستقبلية تعتمد على الحاضر و قد تكون بعيدة و لكن من الممكن أن تتحقق إذا كان الأساس صحيح

      Delete
  2. لو كان 2 في 1 ماضي وحاضر
    صورة الماضي كما يراها الناس والحاضر الصوره التي يراها هو
    اما الثالثه تكون حسب رغبته ... او عكسها ( متل الي عمره 30 سنه وبده يتعلم انجليزي ) برايي التعلم فطره وليست رغبه
    الصورة المستقبليه هي الحاضر هي اليوم وغدا وبعد غدا ...
    ساختار 2 في 1 .... واختار اخر كلماتك و لكني على يقين بأن كل شخص يملك فلسفته الخاصة المختلفة و المميزة .

    ......
    قلمك راقي جدا واسلوبك خلاني افكر بكل شي ورجعني لنفس النقطه الي قصدتي عليها

    ReplyDelete
    Replies
    1. يزن فلسفتك حلوة و بتعبر عن نظرة للحياة

      Delete

Post a Comment

Popular posts from this blog

رحيل اضطراري

الخريف

همسات الإنتظار

شكراً لكونك أنت