مشاعر خاملة




أقرأ التاريخ و اليوم في كل صباح ,,,, مزاجي كل يوم مختلف فهو يرتكز على نفسيتي و مشاعري ,,,, قهوتي مكونة من ملعقة قهوة و ملعقة سكر و قليل من الكريم ,,, رغم أن المقادير واحدة إلا أن طعمها يتفاوت .
 نافذتي تحمل إطلاله بيضاء بلون ثلج الشتاء و خضراء في الربيع و الصيف و فيها ألوان الخريف. برغم ذلك لكل يوم إطلالته و سحره الخاص ,,, ورغم هذا الاختلاف إلا أني اعتدت عليها و تقبلتها و لم أعد أشتكي منها و من تقلبها ,,, هي تعتمد على مزاجي الذي يتعكز على نفسيتي التي تتبع مشاعري  المحصورة بعدد معين .
 لكن حسب قانون الحياة فلكل قاعدة شواذ و التغير مطلوب و الجديد يطرق الباب مرة كل عام في يوم مجهول من شهر الغموض ,,, تتسلسل نسمة إلى حياتي فتنشط مشاعر خاملة ,,, فتغير إطلاله نافذتي و طعم قهوتي حتى ملامح وجهي ,,, للحظات ... يتهيأ لي بأنها ستلازمني إلى اللانهاية فأحاول تنظيم حياتي من جديد و أدرجها في خانة الأولويات و قد يخطر ببالي أن أستخدمها لترميم ما تلف من حياتي أو إعادة إعمار جزء منه تدمر نتيجة الحرب أو كارثة طبيعية .
 و الآن وقد أعتدت عليها و أصبحت حياتي تسير على نظام يحويها و كل شي من وجه نظري في حالة استقرار ,,,, قرع جرس الإنذار ليحذرني أو ليخبرني بأن الرحيل قد حان و أن المشاعر ستعود إلى الخمول ,,, فاطلب العون من الكادر الطبي ليمدها بالأكسجين و جهاز الصدمات و لكن صفير موتها يجول في جسدي و يعلن الوفاة – الخمول.
 فأعود أدراجي و أغلق أبوابي و أتقوقع على مشاعري لا أعلم إن كانت تواسني! أم أني أعتذر لها لأني سمحت لزائر أن يجلس معها و يتقاسم أيامي معها ,,, سرعة عودت مشاعري و حياتي كالسابق.. متفاوتة فهي تعتمد على إرادتي و درجة سواد نظارتي ,,, رغم ذلك أعود كالسابق ,,,, قد أعود متأخرة أو في الوقت المحدد فأجد شيئاً جديداً ينتظرني و يرغب بتنشيط مشاعر خاملة في داخلي ,,, فضولي البشري يدفعني للتجريب ,,, و من حقل التجارب أكون قد اكتشفت معظم المشاعر التي خلقها الله في داخلي ,,,, فأنا إنسان و خلقت لأتعلم و لا أتعلم إلا بالتجربة .


ملاحظة: تم نشر هذا المقال في مشروع قلم و  جريدة الأيام العدد الرابع 

Comments

  1. ﺣﻠﻮﻩ.. ﻭﻛﻠﺎﻣﻬﺎ واقعي

    ReplyDelete
  2. كلام كتير حلو وكلو احساس .. ابدعتي عبير وشكرا الك لاني بخب هيك كلام باحساس وواقعيه ... تحياتي

    ReplyDelete
  3. حلوة كتيييييييييييير و حسيتها كتيييييييير كمان
    و يا رب اتضل رياح الامل كل يوم اتحرك مشاعرنا الخامله ونفهم الحياة أكثر

    ReplyDelete
    Replies
    1. شكرا مصعب
      و إنت كمان يا رب

      Delete
  4. رائعه الكاتبه وماكتبت

    ReplyDelete
    Replies
    1. رهام : شكراً الرائه يرى المجيع رائعون

      Delete
  5. yazan yazan ( بحر ) هاد انا زبط

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

رحيل اضطراري

الخريف

همسات الإنتظار

شكراً لكونك أنت